التصوير الشعاعى للثدى

لتصوير الشعاعي للثدي (Mammogram) التشخيصي يتم إجراؤه في حالة وجود شكّ معيّن حول وضع الثديين، كليهما أو أحدهما، أو في حال أن فحص الماموجرام يتطلّب دراسة إضافية. ليست هناك حاجة لاستعدادات خاصة لصورة الثدي الشعاعيّة (الماموجرام). باستطاعتك تناول الطعام بشكل عادي، وإذا كنت تتناولين أي دواء، فبإمكانك الاستمرار في ذلك كالعادة. من جهة أخرى، يُحتمل أن يطلب منك الطبيب عدم وضع مزيل العرق في ذات اليوم الذي ستجرين فيه الصورة لأن هذه المنتجات يمكن أن تظهر في صور الماموجرام. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت في فترة ما  بعد الحيض، فانه من الأفضل توقيت الاختبار خلال الأسبوع الذي يلي فترة الحيض، عندما يكون الثدي أصغر حجماً.

ماذا اتوقع ؟

اجراء فحوصات الثدى غير مؤلمة على الاطلاق بالرغم من أن المريضة قد تشعر بقليل من عدم الراحة أو الشعور بالضغط على الثدى مما قد يكون غير مريح اذا كان الثدى حساس.

كيف أستعد للفحص؟

المعتاد ليست هناك حاجة لتحضيرات خاصة لاجراء فحوصات الثدى و لكن فى فحص الثدى الشعاعى (Mammogram) سوف يطلب منك الطبيب احضار الفحوصات السابقة ان أمكن.

يفضل عدم استعمال الروائح و المطهرات يوم اجراء الفحص

هى فحوصات آمنة لمعظم المريضات و يتم هذا الاجراء على السيدات فى أقل من ساعة. الصور المنتجة بواسطة هذه الفحوصات قيمة للغاية فى تشخيص أورام الثدى فى مراحل مبكرة متيحاً لعلاج أكثر فاعلية.

Shopping Basket
× يمكننى مساعدتك؟