أشعة بالموجات فوق صوتية و دوبلر

الموجات فوق الصوتية في البطن هي الأكثر فائدة في عرض وتقييم الأجهزة التالية:الشريان الأورطي البطني والأوعية الدموية الأخرى في البطن، المثانة، المرارة، الكلى، الكبد، البنكرياس، الطحال.    باستخدام الموجات فوق الصوتية في البطن، يمكن للطبيب اكتشاف حصوات في المرارة ، وفحص الكبد للسرطان ، وفحص الكلى للسرطان أو انسداد في تدفق البول ، وقياس حجم الطحال أو عرض الشريان الأورطي (أكبر الشريان في الجسم) ، والبحث عن السائل حول أعضاء البطن.

ماذا اتوقع ؟

تعتمد الاستعدادات لفحص الموجات الصوتية على العضو المعنى بالفحص. بالرغم من أن كثير من فحوصات الموجات فوق الصوتية لا تحتاج الى تجهيزات, فان بعضها يحتاج الى الصيام لمدة 6 ساعات قبل الفحص بالاضافة الى المرضى اللذين يقومون بعمل أشعة الموجات فوق الصوتية على الرحم, المبايض أو البروستاتا مطلوب أن تكون المثانة البولية ممتلئة لأن ذلك يسهم فى رؤية تلك الأعضاء بسهولة.

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع

Shopping Basket
× يمكننى مساعدتك؟